الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير الزراعة أمام البرلمان: 3200 جنيه سعراً استرشادياً لطن الذرة الصفراء

المصدر: جريدة الجمهورية 10/5/2017

كتب - مصطفي قايد:

شهد د. عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي د. محمد عبدالعاطي وزير الري والموارد المائية إبلاغ لجنة الزراعة والري لمناقشة 12 طلب إحاطة. أبرزها حول عودة نظام الدورة الزراعية وطلب إحاطة بشأن عدم زراعة أرض منخفضة القطارة لعدم وجود مياه وأن هذا الأمر يخالف الشروط المنصوص عليها في العقود التي نصت علي توفير المياه اللازمة للزراعة كما ناقشت طلبا حول تغطية الترع والمصارف وكيفية التصدي لظاهرة انتشار نبات ورد النيل وخطورته علي حياة المواطنين والقضاء علي الثروة السمكية. 

أعلن استلام محصول الذرة الصفراء من المزراعين الموسم المقبل بسعر استرشادي ثلاثة آلاف و200 جنيه للطن. 

وقال إنه من المتوقع أن يتم زراعة 2 مليون فدان ذرة هذا العام وتم توفير التقاوي اللازمة لزراعة هذه المساحة. 

وأوضح وزير الزراعة. أن الوزارة تعاقدت مع عدد من الشركات التي ستقوم باستلام الذرة من الفلاحين مع بدء موسم الحصاد وبذلك تكون الوزارة بدأت في تنفيذ نظام الزراعات التعاقدية. 

كما قال إن الوزارة قامت بتعديل المساحات المراد زراعتها أرز في بعض المحافظات بناء علي طلب النواب. وتم اعتماد التوزيع الجديد وفقا لطبيعة التربة.

وأوضح وزير الزراعة أنه فيما يخص بمساحات الأراضي المراد زراعتها في الأراضي المستصلحة حديثا والتي تم وضع مقنن مائي لها بما يوازي 26% فقط من المساحة "شركة الريف المصري" وأن دور الوزارة اقتصر علي تقديم كشوف بنوع المحاصيل التي تتماشي مع المقنن المائي سواء في فصلي الصيف أو الشتاء.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع